المدونات

الأحد، 20 أبريل 2014

عاجل : اعلان مزيف على فيسبوك لخداع المستخدمين وسرقة حساباتهم


فى حالة مرورك داخل شبكة فيسبوك عن اعلان مريب بعض الشىء مرتبط بفريق التطوير بفيسبوك على قسم الدردشة ينبغى عليك ان تعرف الان “فى الحقيقة اتمنى لو انك لا تعرف عن هذا اطلاقاً” ولكن فى حالة انك تعرف عنه ينبغى ان تعرف ان هذا الاعلان طريقة جديدة صممت لخداع المستخدمين لسرقة بيانات حساباتهم على فيسبوك.
نص الاعلان:
“All Chat Box must be verified before 24th May 2014 to avoid Chat Blocking under SOPA and PIPA Act. The unverified Chat will be terminated,”
الاعلان كما تروا يقوم يتحذير المستخدمين ان يقوموا بعمل تحقق من قسم الدردشة بحساباتهم قبل مرور 24 ساعه والا سوف تكون هناك عواقب ما يتم تطبيقها على حساباتهم.
طبقاً لما نشرته الشركة الرائدة لحلول الحماية ترند ميكرو، المستخدمين من قاموا بالوقوع فى هذه الخدعه او من كانوا على وشك الوقوع فيها من قاموا بالضغط على الاعلان سوف يقوم الرابط بنقلهم الى مقالة صغيرة بها بعض التعليمات كيف يقوموا بعمل هذا التحقق بطريقة آمنة، ومن ضمن هذه التعليمات ان يقوم المستخدمين بنسخ بعض الاسطر من الاكواد و وضعها فى صفحة اكواد جافا سكربت بمتصفحهم، للاسف الامر مريب من البداية ولكن مع ذلك البعض وقع فى الخدعة، على كل حال لا تقعوا فى هذه الخدعة، دمتم بخير

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More