المدونات

الخميس، 26 سبتمبر 2013

اليوم ستنطلق قناة LBCI HD التي ستبث Star Academy 9 بتقنية HD



لبنان يدخل الليلة عصر الـ HD عبر LBCI



إبتداءً من الليلة، يدخل لبنان عصر الـ"HD" عبر قناة "LBCI HD"، التي ستنطلق مباشرة بعد انتهاء البرايم الأول من برنامج "ستار أكاديمي"، لمتابعة يوميّات الأكاديميّة على مدار الساعة، ولتكون بذلك أوّل قناة لبنانيّة تبثّ بتقنيّة الـHD، تفتتحها الـ"LBCI" لتنضم الى سلسلة قنواتها الزرقاء، البيضاء والدراما.

وللحصول على قناة "LBCI HD" والتمتّع بصورة نقيّة وعالية الجودة، ما على المشاهدين سوى طلب القناة التي تحمل في أسفل اللوغو الأخضر شعار "HD" من شبكتي الكايبل "Digitek" و"Econet".

أما في حال تعذّر الحصول على تقنيّة الـ"HD"، فتقدّم الـ"LBCI" لمشاهديها إمكانيّة متابعة يوميّات الأكاديميّة عبر القناة التي تحمل اللوغو الأخضر من دون شعار الـ"HD".

*تردد القناة بتقنية HD على شبكات الكيابل "Digitek" و"Econet" وليست على الاقمار



حسب الي عرفته القناة ستبث في لبنان فقط

ويمكنكم متابعة برنامج Star Academy 9

على قناة Star Academy TV "القناة بتقنية SD"

القمر نايل سات

تردد 11679

افقي

27500

3/4

كما يمكنكم متابعت بث قناة LBCI على هذا الرابط

http://www.lbcgroup.tv/Live/ar

وزارة الداخلية تطلب من الانتربول اتخاذ إجراء في حق تونسي

بلاغ


‏26 سبتمبر، 2013‏



تبعا لنشر صورة شاب على صفحات التواصل الاجتماعي وهو بصدد الدوس بقدمه على المصحف الشريف، تبيّن من خلال التحريات الأوّلية أنّ الصورة التقطت خارج تراب الجمهورية التونسية وهي لشاب تونسي لا يتجاوز عمره 20 سنة ويقيم حاليا بإحدى الدول الأوروبية. وقد تمّ على الفور التنسيق مع النيابة العمومية في الموضوع وفتح بحث عدلي في الغرض وإعلام الانتربول الدولي لاتخاذ الإجراء المناسب في شأنه.

Ministère de l'Intérieur - Tunisie

وزارة الفلاحة تعلن عن سعر الخروف الاسباني



أعلنت وزارة الفلاحة في بلاغ لها اليوم الخميس أنّ سعر الخروف الاسباني لهذه السنة لن يتجاوز 350 دينارا في أقصى الحالات.
كما أكدت في البلاغ، على أنّ تغذية الأضاحي الاسبانية المستوردة تخضع للمواصفات العالمية و تتكون أساسا من « الصوجا » و « الذرة ».
هذا ويذكر أنّ وزير الفلاحة « محمد بن سالم » كان قد صرح في وقت سابق ، أنّ الوزارة ستقوم باستيراد ما بين 10 و 15 ألف خروف سعيا منها إلى الضغط على الأسعار بمناسبة حلول عيد الأضحى ، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع هذه الخرفان وبيعها إذا ما تمّ تسجيل ارتفاع مشط في الأسعار الخرفان المحلية

منوبة: حجز مسدس وجوازات سفر وصواعق في مطاردة أمنية على مستوى طريق الشنوة





حجزت دورية للحرس الوطني فجر اليوم الخميس مسدسا وعددا من الإطلاقات و الصواعق وجوازات سفر ومبلغ مالي وحاسوب وهواتف جوالة ووثائق شخصية
 داخل سيارة بعد مطاردتها على مستوى طريق الشنوة بولاية منوبة فيما تحصن سائقها بالفرار.
 
وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، أن الدورية قامت بملاحقة سائق السيارة وهو على متنها بعد أن أشهر مسدسا على أعوان الحرس الوطني، وقامت بإطلاق أعيرة نارية فى اتجاهه إلى حين انقلاب السيارة ليعاود الفرار مجددا باتجاه مسالك فلاحية مظلمة.
 
وفى سرده لوقائع الحادثة ذكر العروي أن الدورية كانت بصدد القيام برقابة ترتيبية على إحدى السيارات وبعد الإصرار على مزيد التحري وتفتيش السيارة  أشهر السائق مسدسه وقام بتهديد الأعوان قبل أن يلوذ بالفرار.
 
وبين العروي أنه تمت مداهمة منزل السائق وحجز كمية من مادة الأمونيتر ومجموعة من الكتب والرايات دون أن يكشف عن معطيات إضافية بشأنهاّ،  مكتفيا بالقول بأنه تم التعرف على هذا الشخص وأن الابحاث جارية لإيقافه.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More